منتدى biyaalhoceima
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ان في القلب وحشة لا يذهبها الا الانس بالله .وفيه حزن لا يذهبه الا السرور بمعرفته . وفيه فاقه لا يذهبه الا صدق اللجؤء اليه ولو اعطي الدنيا وما فيها لم تذهب تلك الفاقة ابدا ....ابن القيم الجوزي .....ان للسيئة سوادا في الوجه وظلمة في القلب ووهنا في البدن ونقصا في الرزق وبغضا في قلوب الخلق ,,,,,,,,, عبد الله بن عباس ,,,,اذا لم تقدر على قيام الليل وصيام النهار , فاعلم انك محروم كبلتك خطيئتك,,,,الفضيل بن عياض.........اصلح سريرتك يصلح الله علانيتك واصلح فيما بينك وبين الله يصلح الله فيما بينك وبين الناس , واعمل لاخرتك يكفك الله امر دنياك وبع دنياك باخرتك تربحهما جميعا ولا تبع اخرتك بدنياك فتخسرهما جميعا ,,,, سفيان الثوري   ......  اذا احببت ان يدوم الله لك على ما تحب فدم له على ما يحب ,,, احمد بن حنبل   الاستغفار اكبر الحسنات وبابه واسع فمن احسن بتقصير في قوله او عمله او حاله او رزقه او تقلب قلبه , فعليه بالتوحيد والاستغفار , ففيهما الشفاء اذا كان بصدق واخلاص ,,, ابن تيمية    ,,,, ما ركن الى الدنيا احد الا لزمه عيب القلوب ولا مكن الدنيا من نفسه احد الا وقع في بحر الذنوب ,   يحي بن معاذ

شاطر
 

 هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنة
شخصية مهمة
شخصية مهمة
عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 27
نقاط : 5201
السٌّمعَة : 14

هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل Empty
مُساهمةموضوع: هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل   هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل I_icon_minitimeالخميس مايو 31, 2012 6:13 am





بسم الله الرحمان الرحيم

ان كنت قد عرفة بداية المشوار فاين نهايته
هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل في فك العقدة تلك ..ننسى كل حياتنا ونفكر في ذالك المجهول الذي ينتظرنا ..
على مر السنين والأيام نرقى بسلم الحزن واليأس ونصبح بأعلى درجات الانكسار ولكن يبقى شموخنا وكبريائنا فوق الهامات والقمم فنفكر في إيجاد طريقة أخر بدون إيذاء ذاتنا ونرسم لنا خرائط الأمل تلك لنفترق من عالم الهلاك ولكن ..
مخالب تحطيم الآمال قد تشبثت بنا ..



وبذور الألم قد نمت وأصبحت شجرة عمرها بالمئات بداخلنا ندرك تمام أننا لن ننجو من دوامة الحزن تلك تسحبنا إلى الداخل وتأخذ كل الذكريات الجميلة والمفرحة وتذكرنا بألم الفقدان والنسيان..
فنبقى مقيدين بقيود الحرمان من كل ما هو جميل ورائع بتلك الحياة الفانية ونواجه كل موجات التي في كل مره تحطم جزء من أحلامنا و ترتبك جوارحنا وتنسى كيفية رسم الخريطة مرة أخرى هنا فقط نحس بلوعة الصمت ونسياننا لأصواتنا ..



تغضبنا دوما نظرات الشفقة في بعض الأعين البريئة ..
ونفقد صوابنا حينما نرى نظرات الاستهزاء بتلك الأعين الخبيثة ..فترهقنا رحلة البحث عن السعادة ونكتب في نهاية صفحات العمر "جاري البحث عن السعادة " ونوجه أنفسنا للبحث عن بعض المسكنات التي تهدئ من ألم عواصف الذكريات ..



دائما ما تهزنا تلك العواصف ونحن نبحر على زوارق النسيان.. ولكن تلك الموجات الأنانية قد حطمة كل زورق نبنيه للإبحار في خيالنا القديم ..لم ندخله من سنوات فقد أضعنا المفتاح في مكان ما .. فحياتنا وزماننا لا ينتظر أن نركز لوحة الخيال في حنايا مشاعرنا لا بل يريدنا واقعين ونضع لأنفسنا خطوط وعلامات بالخط العريض حتى نعرف أين حدودنا وإمكانيتنا في المكوث بهذا المكان ..
فهل سنصمد على مر الأيام واللحظات ؟




أحياء ولكن أموات
سنكون في يوم ما بهذا المنظر الأليم ..
سنكون أورده بلا دماء ..
أجساد بلاأرواح ..
زهور بلا رحيق ..
أرواح قد استنزفت ..فقط عند أول عاصفة حزن سنكون كالعصا اللينة عند أول رمية تتبعثر ..
لا نعلم ما قد تخبئ لنا الأقدار والأيام فقط سنتوكل على من خلقنا ..



وسيأتي يوم تسيطر أفراحنا على تلك المسكنات و الأحزان وتمحيها وتجعلها صفحة وانطوت من عوالمنا ..
سنهوى فن النحت سنعيد نحت أحلامنا التي أصبحت فتات أحلام .. سنبني زوارق كثيرة ونطلق عليها زوارق الأمل .. وننسى هذي الأيام الأفلاطونية




ولكن متى تأتي هذي اللحظات ؟


نحن نحدد بقوة أردتنا وعزيمتنا على ترك تلك الأشياء وننظر للجانب المشرق بكل الأمور ونخترق تلك البوابات التي دوما ما تترصد دروبنا ..
ونصنع نحن بأيدينا بصيص الأمل .



_________________
هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل 128874263112
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريحانة المنتدا
الاداريون
الاداريون
ريحانة المنتدا

عدد المساهمات : 29
نقاط : 5175
السٌّمعَة : 4

هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل Empty
مُساهمةموضوع: رد: هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل   هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل I_icon_minitimeالخميس مايو 31, 2012 6:28 am

هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل 12887423066


هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل 12887423065

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هناك بعض الأمور في الحياة قد تعيقها وتجعلنا نفقد الأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع البرامج والعاب :: القلم والابداع :: حوار عام-
انتقل الى: